فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الأطفال المدمجينEmbedded children برنامج قائم على استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية لإکساب معلمات رياض الأطفال مهارات التفاعل الإيجابي مع الأطفال المدمجين A program based on the use of electronic mind maps to provide kindergarten teachers with skills of positive interaction with integrated children [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 119-178]
  • الأطفال ذوو الإعاقة البصرية Children with visual impairment(VI) نظرية العقل لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية وعلاقتها بالتواصل کدالة للوظيفة التکيفية Theory of mind in children with visual impairment and its relationship to communication as an indicator of adaptive function [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 648-763]
  • الأنشطة الفنية Artistic Activities فعالية برنامج باستخدام الأنشطة الفنية لتنمية مهارات التمييز البصري لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم The effectiveness of a program using artistic activities to develop visual discrimination skills for kindergarten children with learning disabilities [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 229-273]
  • البرنامج الإرشادي Counseling Program فعالية برنامج إرشادي للتخفيف من حدة السلوک البيئي السلبي لدى الأطفال من (4-6) سنوات المحرومين من الرعاية الأسرية The effectiveness of a Counseling program to mitigate negative environmental behavior among children (4-6) years deprived of family care [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 336-380]
  • التمييز البصري Visual Discrimination فعالية برنامج باستخدام الأنشطة الفنية لتنمية مهارات التمييز البصري لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم The effectiveness of a program using artistic activities to develop visual discrimination skills for kindergarten children with learning disabilities [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 229-273]
  • التنمية المستدامة Sustainable Development نظرية العقل لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية وعلاقتها بالتواصل کدالة للوظيفة التکيفية Theory of mind in children with visual impairment and its relationship to communication as an indicator of adaptive function [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 648-763]
  • التواصل Communication نظرية العقل لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية وعلاقتها بالتواصل کدالة للوظيفة التکيفية Theory of mind in children with visual impairment and its relationship to communication as an indicator of adaptive function [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 648-763]
  • الثورة الصناعية الرابعة Fourth industrial revolution سيناريو مقترح لهندرة مؤسسات رياض الأطفال بمحافظة دمياط في ضوء الثورة الصناعية الرابعة A proposed scenario for the restructuring of kindergarten institutions in Damietta Governorate In light of the fourth industrial revolution [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 381-439]
  • الخرائط الذهنية الإلکترونيةElectronic mind maps برنامج قائم على استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية لإکساب معلمات رياض الأطفال مهارات التفاعل الإيجابي مع الأطفال المدمجين A program based on the use of electronic mind maps to provide kindergarten teachers with skills of positive interaction with integrated children [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 119-178]
  • الخرائط المفاهيمية Conceptual Maps برنامج قائم على إستراتيجية الخرائط المفاهيمية لتنمية معارف ومهارات طفل الروضة المرتبطة بالغذاء الصحي A Program Based on Concept Maps Strategy to Develop Healthy Food Knowledge and Skills of the Kindergarten Child [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 179-228]
  • الخرائط المفاهيمية Conceptual Maps استخدام خرائط المفاهيم في تنمية بعض مفاهيم علوم الحياة لدى طفل الروضة The use of concept maps in the development of some concepts of life sciences for the kindergarten child [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 492-543]
  • الدمج Inclusion المعوقات التي تحول دون تفعيل إستراتيجية الدمج بمرحلة رياض الأطفال في مصر Obstacles that prevent activating of the inclusion strategy in the kindergarten stage in Egypt [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 584-647]
  • الدمج التربوي Education Inclusion دور الروضة في تفعيل إستراتيجية الدمج التربوي بمصر في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية Kindergarten role to activate educational inclusion strategy in Egypt in light of the experience of the United States of America [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 274-335]
  • الروضة Kindergarten دور الروضة في تفعيل إستراتيجية الدمج التربوي بمصر في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية Kindergarten role to activate educational inclusion strategy in Egypt in light of the experience of the United States of America [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 274-335]
  • السلوک البيئي السلبي Negative Environmental Behavior فعالية برنامج إرشادي للتخفيف من حدة السلوک البيئي السلبي لدى الأطفال من (4-6) سنوات المحرومين من الرعاية الأسرية The effectiveness of a Counseling program to mitigate negative environmental behavior among children (4-6) years deprived of family care [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 336-380]
  • الغذاء الصحي Healthy Food برنامج قائم على إستراتيجية الخرائط المفاهيمية لتنمية معارف ومهارات طفل الروضة المرتبطة بالغذاء الصحي A Program Based on Concept Maps Strategy to Develop Healthy Food Knowledge and Skills of the Kindergarten Child [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 179-228]
  • القيادة الخادمة Servant leadership القيادة الخادمة وعلاقتها بالولاء التنظيمي بمؤسسات رياض الأطفال (دراسة حالة على محافظة دمياط) Servant leadership and its relationship to organizational loyalty in kindergarten institutions (a case study on Damietta Governorate) [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 76-118]
  • المحرومين من الرعاية الأسرية Deprived from family care فعالية برنامج إرشادي للتخفيف من حدة السلوک البيئي السلبي لدى الأطفال من (4-6) سنوات المحرومين من الرعاية الأسرية The effectiveness of a Counseling program to mitigate negative environmental behavior among children (4-6) years deprived of family care [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 336-380]
  • المشکلات الاجتماعية المعاصرة. Contemporary Social Problems بعض بنود قانون الطفل المصري في ضوء المشکلات الاجتماعية المعاصرة "دراسة نقدية" Some provisions of the Egyptian Child Law in the Light of Contemporary Social Problems "A Critical Study" [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 1-75]
  • المهارات القرائية في اللغة الإنجليزية English reading skills فعالية برنامج تدريبي في الوعي الفونولوجي لتحسين بعض المهارات القرائية في اللغة الإنجليزية لأطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم The effectiveness of a phonological awareness training program to improve English reading skills of kindergarten children with learning disabilities [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 440-491]
  • الهندرة Engineering سيناريو مقترح لهندرة مؤسسات رياض الأطفال بمحافظة دمياط في ضوء الثورة الصناعية الرابعة A proposed scenario for the restructuring of kindergarten institutions in Damietta Governorate In light of the fourth industrial revolution [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 381-439]
  • الوظيفة التکيفية Adaptive function نظرية العقل لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية وعلاقتها بالتواصل کدالة للوظيفة التکيفية Theory of mind in children with visual impairment and its relationship to communication as an indicator of adaptive function [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 648-763]
  • الوعي الفونولوجي Phonological awareness فعالية برنامج تدريبي في الوعي الفونولوجي لتحسين بعض المهارات القرائية في اللغة الإنجليزية لأطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم The effectiveness of a phonological awareness training program to improve English reading skills of kindergarten children with learning disabilities [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 440-491]
  • الولاء التنظيمي Organizational loyalty القيادة الخادمة وعلاقتها بالولاء التنظيمي بمؤسسات رياض الأطفال (دراسة حالة على محافظة دمياط) Servant leadership and its relationship to organizational loyalty in kindergarten institutions (a case study on Damietta Governorate) [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 76-118]

ب

  • برنامج تدريبي Training program فعالية برنامج تدريبي في الوعي الفونولوجي لتحسين بعض المهارات القرائية في اللغة الإنجليزية لأطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم The effectiveness of a phonological awareness training program to improve English reading skills of kindergarten children with learning disabilities [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 440-491]

ص

  • صعوبات التعلم. Learning Difficulties فعالية برنامج باستخدام الأنشطة الفنية لتنمية مهارات التمييز البصري لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم The effectiveness of a program using artistic activities to develop visual discrimination skills for kindergarten children with learning disabilities [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 229-273]

ط

  • طفل الروضة kindergarten child برنامج قائم على إستراتيجية الخرائط المفاهيمية لتنمية معارف ومهارات طفل الروضة المرتبطة بالغذاء الصحي A Program Based on Concept Maps Strategy to Develop Healthy Food Knowledge and Skills of the Kindergarten Child [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 179-228]
  • طفل الروضة kindergarten child استخدام خرائط المفاهيم في تنمية بعض مفاهيم علوم الحياة لدى طفل الروضة The use of concept maps in the development of some concepts of life sciences for the kindergarten child [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 492-543]

ق

  • قانون الطفل المصري The Egyptian child Law بعض بنود قانون الطفل المصري في ضوء المشکلات الاجتماعية المعاصرة "دراسة نقدية" Some provisions of the Egyptian Child Law in the Light of Contemporary Social Problems "A Critical Study" [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 1-75]

ل

  • لعبة السلوک الجيد Good behavior games فعالية برنامج قائم على لعبة السلوک الجيد لتنمية بعض مهارات التنظيم الذاتي لأطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم The Effectiveness of a program based on good behavior games to develop some self-regulation skills for children kindergarten with learning disabilities [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 544-583]

م

  • مرحلة رياض الأطفال kindergarten المعوقات التي تحول دون تفعيل إستراتيجية الدمج بمرحلة رياض الأطفال في مصر Obstacles that prevent activating of the inclusion strategy in the kindergarten stage in Egypt [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 584-647]
  • معلمات رياض الأطفال Kindergarten Teachers برنامج قائم على استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية لإکساب معلمات رياض الأطفال مهارات التفاعل الإيجابي مع الأطفال المدمجين A program based on the use of electronic mind maps to provide kindergarten teachers with skills of positive interaction with integrated children [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 119-178]
  • مفاهيم علوم الحياة Life science concepts استخدام خرائط المفاهيم في تنمية بعض مفاهيم علوم الحياة لدى طفل الروضة The use of concept maps in the development of some concepts of life sciences for the kindergarten child [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 492-543]
  • مهارات التفاعل الإيجابيPositive interaction skills برنامج قائم على استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية لإکساب معلمات رياض الأطفال مهارات التفاعل الإيجابي مع الأطفال المدمجين A program based on the use of electronic mind maps to provide kindergarten teachers with skills of positive interaction with integrated children [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 119-178]
  • مهارات التنظيم الذاتي Self-regulation skills فعالية برنامج قائم على لعبة السلوک الجيد لتنمية بعض مهارات التنظيم الذاتي لأطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم The Effectiveness of a program based on good behavior games to develop some self-regulation skills for children kindergarten with learning disabilities [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 544-583]
  • مؤسسات رياض الأطفال kindergarten institutions سيناريو مقترح لهندرة مؤسسات رياض الأطفال بمحافظة دمياط في ضوء الثورة الصناعية الرابعة A proposed scenario for the restructuring of kindergarten institutions in Damietta Governorate In light of the fourth industrial revolution [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 381-439]
  • مؤسسات رياض الأطفال kindergarten institutions القيادة الخادمة وعلاقتها بالولاء التنظيمي بمؤسسات رياض الأطفال (دراسة حالة على محافظة دمياط) Servant leadership and its relationship to organizational loyalty in kindergarten institutions (a case study on Damietta Governorate) [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 76-118]

ن

  • نظرية العقل Theory of mind (ToM) نظرية العقل لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية وعلاقتها بالتواصل کدالة للوظيفة التکيفية Theory of mind in children with visual impairment and its relationship to communication as an indicator of adaptive function [المجلد 20، العدد 2، 2021، الصفحة 648-763]